عنوان المجلس : (الجِهادُ في فلسطين وأفغانستان؛ أَحوالٌ وأَحكامٌ (المجلس الأول)      

لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ المَوَاد العِلْمِيَّةِ لِهَذَا المَوْقِعِ عَلَى أيِ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأيِ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ، وعِنْدَ الله تَجْتّمِعُ الخُصُومُ.... قراءة المزيد


حُقُوقُ التَّسجِيلِ والطَّبعِ لِمُحمّد أحمَد أبُو لَيلَى الأَثَرِي بِصوتِ الإِمامِ الألبَانِي .رَقمُ الشَّرِيطِ 777 اضغَط لِلسّماعِ


موضوعاتُ المجلس :

{ تمّ تحديثُ الشريط }
1- ماذا كان يَنبغِي على المسلِمين فِعله في فِتنة الخليج بَدل الاستِعانة بالكفّار؟! (كلامٌ نفيسٌ للغاية).
2- مِن شُروط الاستِعانة بالكافِر: أن يَكون المُسلم أقوى مِن الكافِر، وهذا مَنصوصٌ عليه في كتبِ الفِقه.
3- هل يُقاوِم أهلُ الكويت الجنودَ العِراقيّين البَاغين.
4- الإمام الألباني: الإمام ابن باز بلغَ شأوًا عظيمًا جدًّا في العِلم في العالم الإسلامِي، وهو لَيس معصومًا ولا يجوز الطّعن فيه.
5- كان السّلف يختلفون في بعض المسائِل ولكن لا يطعنون في دين وإخلاص المُخالِف.
6- هل نستطيعُ أن نقولَ أنَّ الكويت انطبقَ عليها قوله تعالى: "وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا قَريَةً كَانَتْ آمِنَةً مُّطمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَدًا مِّن كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الجُوعِ وَالخَوْفِ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ" (النّحل 112).
7- "إذا عَصاني مَن يعرفُني سلّطتُ عليه مَن لا يعرفُني" ليس حديثًا عن النّبي صلّى الله عليه وسلّم ولا يجوز روايته.
8- شماتةُ بعض النّاس في الكويت وتمنّي الشّرّ لهم هو مِن سُوء التّربية.
9- الإمام الألباني: لو كان العِلم بالتّمنِّي والتّشهِّي لَتمنَّيت أن يكون هذا الحديث صَحيحًا "لا تظهر الشّماتة لِأخيك فَيُعافِيه الله ويَبتَليكَ" ضعيف.
10- الشّماتة تعودُ علَى صاحِبها بالويل والثّبور وعظائِم الأمور.
11- التّصفية مَضيْنا فيها أشواطًا ولكن التّربية ما زال القُصور فيها كَبير.
12- الإمام الألباني يتكلّم عن لِقاءه بِعليّ بالحاج الجزائري وتذكيرهِ له بقضيّة التّصفية والتّربية وليسَ بالتّجميع والتّكتيل.
13- ما حُكم مَن لم يخرُج مِن الكويت ومَن يريد السّفر إليها؟
14- بَيان من جمعية إحياء التّراث في الكويت - قبل أشهُر مِن الغزو - فيه مُبالغة في الثّناء على الجيش العِراقي وعلى صدّام (بِسبب الانتِصار على إيران الشِّيعيّة).
15- حِزب البعث السُّوري أو العِراقي حِزب كافِر ولا نُكفّر كلّ مَن كان بعثيًّا.
16- لاحظنا على صدّام مُيول إسلامي مُؤخّرا وهذا له تفسيران: إمّا مجرد كلِمات أو أنّ المصائِب قرّبته مِن الله.
17- أثرٌ رائعٌ عن حُذيفة بن اليمان رضي الله عنه: كيف يَعرِف الرَّجلُ مِنَّا هَل أصابَته الفِتنةُ أَم لا؟ قال: "إنْ كان مَا يراهُ حرامًا بالأمسِ يراهُ حلالًا اليومَ؛ فقد أصابتهُ الفِتنةُ".
18- تغيّر مذهب وآراء عبد الرّحمن عبد الخالِق قبل وبعد فِتنة الخليج.
19- هذه الفِتنة دخلت كلَّ بَيت ولم يَسلمْ مِنها إلاّ القَليل.
20- حِزب التّحرير ذهبَ لإيران لِـمُبايعة الخميني وذلك لِجهلهِم بالإسلام.
21- مَوقف الشّعبِ المصري مِن فِتنة الخليج.
22- علي الحلبي رحمه الله: هل تَنصح بمجابهة ومُواجَهة مَن يرَى جَواز الاستِعانة بالكفّار؟ (لا أنصح).
23- صدّام صاحِبُ وسببُ الفِتنة الكُبرى داخِل وخارج العِراق، واللّجوء لِلاستِعانة بالكفّار مِن سيّئات صَدّام.
24- الإمام الألباني: استيلاءُ الكفّار على السّعودية بهذه الطّريقة شَرٌّ مِن أن لَو قُدِّر استيلاءُ صدّام عَليها بقوّة السِّلاح.
25- حِزب التّحرير: احتِلال العِراق لِلكويت مِن أجل تَوحيد الأُمّة.
26- الإمام الألباني: حِزب التّحرير يَعلَمون كلَّ شيءٍ إلاّ الشّرعَ.
27- الغاية لا تُبرِّر الوسيلة في الشّرع الإسلامي.

}لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ مادَّة هذا الشّريط عَلَى أَيِّ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأَيِّ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ{