عنوان المجلس : (الكلامُ عَن أوضاعِ وصعوباتِ حَجّ 1412 هجري (2) رقم: 1381      

لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ المَوَاد العِلْمِيَّةِ لِهَذَا المَوْقِعِ عَلَى أيِ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأيِ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ، وعِنْدَ الله تَجْتّمِعُ الخُصُومُ.... قراءة المزيد


حُقُوقُ التَّسجِيلِ والطَّبعِ لِمُحمّد أحمَد أبُو لَيلَى الأَثَرِي بِصوتِ الإِمامِ الألبَانِي .رَقمُ الشَّرِيطِ 777 اضغَط لِلسّماعِ


موضوعاتُ المجلس :

     ( منزل محمد الجبالي 2 ) 
1- تتمة الكلام عن السؤال : هل الخمار كالعمامة ؟ وهل يجوز المسح عليه ؟ وما هي شروط الممسوح عليه ؟
2- هل يجوز المسح على القلنسوة ؟
3- هل صحيح أن يكون الخف أو الجورب مغطياً للكعبين هو شرط شرعي ؟
4- رجل توضأ ولبس الجوربين والنعلين ثم خلع النعلين بعد أن انتقض وضوءه ثم لبس النعلين ومسح عليهما ، فهل يصح ذلك ؟
5- رجل مسافر ونام عن صلاة العصر ثم استيقظ على إقامة صلاة المغرب فماذا يفعل ؟
6- كيف التوفيق بين القول أن حلف اليمين على الزوجة بالطلاق لا يقع الطلاق وبين الحديث ( ثلاث جدهن جد وهزلهن جد ... منها الطلاق ) ؟
7- ما هو الحل الشرعي لعقد زواج الفتاة المسلمة في بلاد الكفر بغياب ولي أمرها ؟
8- كيف نتصرف تجاه كتاب لأحد الضلاّل عن صفة صلاة ينشره في بلاد الكفر ؟
9- عودة للكلام عن السقاف وعدم تعليقه على الردود العلمية عليه ووصفه لكتاب العقيدة الطحاوية بالكفر وغيرها من الضلالات .
 10- عودة للبحث في سؤال الرجل المسافر الذي نام عن صلاة العصر ثم استيقظ على إقامة صلاة المغرب .
11- ما نصيحتكم لمن ابتلي بالعيش في بلاد الكفر ؟
12- ما نصيحتكم للمسلمين المقيمون في أمريكا الذين يطالبون الحكومة بحقوقهم ؟
13- الشيخ علي الحلبي يقول للشيخ الألباني بأنه أخبره أحدهم بحدوث مظاهرة أمام البيت الأبيض الأمريكي من قبل بعض المسلمين هناك للمطالبة بوقف تسليح الصرب وهؤلاء يعاتبون السلفيين هناك لأنهم لم يخرجوا معهم .
14- ما رأيكم بما يقوله بعض الأطباء من أنهم يحددون جنس المولود قبل الحمل بواسطة عقاقير طبية ؟
15- هل يأثم الرجل إن لم يوصِ قبل وفاته ؟ ولمن يوصي ؟
16- ما هي عدة المرأة الحامل التي مات زوجها ؟
17- ما رأيكم بمن يفك السحر عن طريق عقد خيط ثم فك العقد مع قراءة المعوذتين ؟
18- ما رأيكم بأن تؤلف رسالة في حديث الجارية وتنشر من أجل الرد على السقاف ؟

}لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ مادَّة هذا الشّريط عَلَى أَيِّ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأَيِّ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ{