عنوان المجلس : (الجِهادُ في فلسطين وأفغانستان؛ أَحوالٌ وأَحكامٌ (المجلس الأول)      

لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ المَوَاد العِلْمِيَّةِ لِهَذَا المَوْقِعِ عَلَى أيِ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأيِ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ، وعِنْدَ الله تَجْتّمِعُ الخُصُومُ.... قراءة المزيد


حُقُوقُ التَّسجِيلِ والطَّبعِ لِمُحمّد أحمَد أبُو لَيلَى الأَثَرِي بِصوتِ الإِمامِ الألبَانِي .رَقمُ الشَّرِيطِ 777 اضغَط لِلسّماعِ


موضوعاتُ المجلس :

  1. ما صحة حديث (بركة الطعام الوضوء قبله وبعد) ؟ 
  2. هل يصح الوضوء فيما إذا غسل القدم اليمنى ولبس الجورب ثم غسل اليسرى ولبس الجورب ثم عاد لليمنى ؟ 
  3. طلب سائل من الشيخ أن يدعو له بالعلم النافع والعمل الصالح . 
  4. ما المانع من لبس الجورب أو الخف بعد غسل القدم اليمنى ثم غسل اليسرى ولبس الجورب ؟ 
  5. ما حكم القسم الذي يقسمه المسؤول في الحكومة بأنه سيقوم بخدمة الدولة وو إلخ ؟ 
  6. هل يقع الطلاق المشروط على المرأة التي حلف عليها زوجها أنها طالق فيما إذا ذهبت لبيت أختها ؟ وهل ترثه بعد وفاته ؟ 
  7. هل يعذر الرجل بترك الجماعة في المسجد إذا رأى المطر يهطل ؟ وما الذي يقوله المؤذن في هذه الحالة ؟ 
  8. هل الإمام أيضاً يعذر بترك الجماعة في المطر وهو في بيته الملاصق للمسجد ؟ 
  9. هل للإمام الرجوع لجلوس التشهد الأول بعد أن قام للركعة الثالثة ساهياً ؟ وهل يكون ذلك بعد أن استتم قائماً ؟
  10. هل يجب الاطمئنان في جلسة الاستراحة ؟ 
  11. هل لابد للطلاق المعلق من الإشهاد ؟ 
  12. هل هناك نص يثبت وقت بداية ونهاية المسح على الخفين ؟ 
  13. ما توضيحكم لقول بعض أهل العلم حول طبيعة مدة اليوم والليلة التي تحدد المسح على الخفين ؟ 
  14. هل يترك الإمام المجال للمأمومين قراءة الفاتحة بعد انتهاؤه منها إذا علم أنهم جميعهم يقرأونها ؟ 
  15. هل يأثم المحاسب في شركة عندما يسجل إشعار البنك في سجلات الشركة ؟ 
  16. ما حكم العطور والأدوية التي تحتوي على كحول ؟ 
  17. هل يجوز لشخص أن يدفع الضريبة للحكومة أقل من غيره بناء على قانون يخفف عن الفقير وهو يعرفه هو والموظف ؟ وما الحكم لو خفف الموظف عنه المبلغ بدون قانون ينص على ذلك ؟ 
  18. ما حكم الشخص الذي يحضر غرضاً من خارج البلد ويتحايل على موظف الجمرك من أجل تخفيف الضريبة ؟ 
  19. رجل كان غاضباً وألقى على زوجته الطلاق ثلاثاً فما حكمه ؟

}لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ مادَّة هذا الشّريط عَلَى أَيِّ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأَيِّ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ{