إخوة الإيمان سيتمّ بإذن الله رفع أشرطة الإصدار الأول بالجودة العالية تبعًا       إخوةَ الإيمان: نَرجُو الإعانةَ على الخير وتنبيهنا على أيّ خطأ أو ملاحظة في الأشرطة وجزاكم الله خيرا       إخوةَ الإيمانِ تمَّ رفعُ شريطٍ من الإصدارِ الجديدِ بِرقم 65 على واحد بِعُنوان: الإمامُ الألبانيُّ رحِمهُ الله عِند طبيبِ الأسنانِ       إخوةَ الإيمانِ تمَّ رفعُ شريطٍ من الإصدارِ الجديدِ بِرقم 88 على واحد بِعُنوان: مسائلٌ مُهمّة في الأصولِ والحديثِ ومُصْطلَحِه       إخوةَ الإيمانِ تمَّ رفعُ شريطٍ من الإصدارِ الجديدِ بِرقم 378 على واحد بِعُنوان: مَسائِلُ فِقهِيّةٌ عَبرَ الهاتِف مِن الإِخوَة في أَمريكَا ( 1 ).       إخوةَ الإيمانِ تمَّ رفعُ شريطٍ من الإصدارِ الجديدِ بِرقم 414 على واحد بِعُنوان: التّفصِيلُ في كيفيّة التّعامل مَع الذِّمّيِّين في هذا الزّمان      

لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ المَوَاد العِلْمِيَّةِ لِهَذَا المَوْقِعِ عَلَى أيِ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأيِ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ، وعِنْدَ الله تَجْتّمِعُ الخُصُومُ.... قراءة المزيد


حُقُوقُ التَّسجِيلِ والطَّبعِ لِمُحمّد أحمَد أبُو لَيلَى الأَثَرِي بِصوتِ الإِمامِ الألبَانِي .رَقمُ الشَّرِيطِ 777 اضغَط لِلسّماعِ


موضوعاتُ الشّريطِ :

1 - تتمة معنى حديث : ( من كان في الكفر ثم أسلم وحسن إسلامه جب ما قبله من السيئات ، ومن كان كافراً ثم أسلم و لم يحسن إسلامه فسيأخذ ما فات وما سيأتي ) . 
2 - زيادة توضيح للحديث السابق . 
3 - ما هو علم الغيب الذي اختص الله به نفسه وهل ما يفعله المشعوذون الذين يدعون قراءة الفنجان يعد من علمهم الغيب .؟ 
4 - مر على النبي صلى الله عليه وسلم بجنازة صبي فقالت عائشة ( طوبى له عصفور من عصافير الجنة فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم وما يدريك إن الله خلق الجنة وخلق أهلون وهم في أصلاب آبائهم ) ما معنى قول عائشة عصفور ، ثم تكلم الشيخ على امتحان الأطفال في عرصات يوم القيامة . 
5 - إذا تذكر إمام وهو يصلي بالناس أنه على غير طهارة فماذا يفعل .؟ وهل له بعد مايخرج ويتوضأ أن يعود إلى الامامة ويبني على صلاته .؟ 
6 - هل إذا وقفنا على إسناد فيه راوٍ ضعيف ، وهذا الضعيف قد توبع ولكن لم نجد لهذا المتابع له ترجمة فهل هذه المتابعة تنفع ؟ 
7 - جاء عند أبي داود حديث ( لا غرار في الصلاة ولا تسليم ) فرد به بعضهم رد السلام بالاشارة في الصلاة وذكر الطحاوي أن النبي صلى الله عليه وسلم رد على ابن مسعود السلام بعد أن خرج من الصلاة ، فما ردكم على هذا الكلام .؟ 
8 - معنى حديث : ( لا غرار في الصلاة ولا تسليم ) . 
9 - إذا سها الإمام في صلاته وسبح المأمومون ولم يفهم فهل يجوز لهم أن يتكلموا كلاماً مفهماً .؟ 
10 - متى يكون فعل الصحابي حجة ومتى لا يكون حجة وما هو الضابط في ذلك ؟ 
11 - ما حكم قول الذين يقولون لماذا لا تصفون الصحابة بالبدعة عندما يفعلون عملاً لم يفعله النبي صلى الله عليه وسلم مثلما تصفوننا نحن بالبدعة ؟ 
12 - هل يجوز تكرار الاستخارة ؟ 
13 - ما حكم كف الثوب في الصلاة وكيف يكون كف الشعر ؟ 
14 - من المعلوم أن الكعبة تكون عند الطواف على يسار الشخص فهل يلزم عند تقبيل الحجر الأسود أن يجعل كتفه الأيمن إليها .؟ 
15 - رجل يعمل سائقاً للقطار و أثناء قيادته فوجئ بشخص نائماً على سكة الحديد فقتله وقد وقعت هذه الحالة ثلاث مرات فهل عليه كفارة .؟ 
16 - رجل قتل ابنه أثناء الاحتلال الفرنسي للجزائر وعمره اثنتا عشر سنة وبعد الاستقلال سجله أبوه مع الشهداء على أنه قتل وسنة 18 سنة وصار يأخذ عنه منحة ، ,الآن تاب فهل عليه أن يرد هذا المال .؟ 
17 - هل يجوز للأب أن يكتب وصية بإرث أحد الأبناء فقط.؟ 
18 - صاحب سيارة نَقَلَ مجموعة من الحجاج و في الطريق وقفت السيارة فهل يجب عليه أن يرد لهم ما أخذ من المال أو لا.؟ 
19 - من السنة أن ينام الرجل على وضوء إذا كان جنباً وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه عندما أراد أن ينام مسح بحائط فقط فهل هذه خصوصية للنبي صلى الله عليه وسلم أو هو تشريع عام .؟ 
20 - سئل عن صحة حديث : ( سأل النبي صلى الله عليه وسلم جبريل : هل تنزل بعد موتي إلى الأرض .؟ قال : أنزل في كوكبة من الملائكة لقبض روح كل مؤمن إلا رجلاً كان جنباً ونام ولم يتوضأ ) .

}لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ مادَّة هذا الشّريط عَلَى أَيِّ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأَيِّ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ{