إخوة الإيمان سيتمّ بإذن الله رفع أشرطة الإصدار الأول بالجودة العالية تبعًا       إخوةَ الإيمان: نَرجُو الإعانةَ على الخير وتنبيهنا على أيّ خطأ أو ملاحظة في الأشرطة وجزاكم الله خيرا       إخوةَ الإيمانِ تمَّ رفعُ شريطٍ من الإصدارِ الجديدِ بِرقم 7 / 1 بِعُنوان: جَلسةٌ ودردشةٌ لطيفة في بَيت الشّيخ عَلي الحلَبي بعدَ زواجِهِ مع الإمام الألباني رحمه الله.       إخوةَ الإيمانِ تمَّ رفعُ شريطٍ من الإصدارِ الجديدِ بِرقم 21 / 1 بِعُنوان: حُكم القات والدُّخّان وأدلّة ذلك * جمعيّةُ صندوقِ المعلِّمين والتّعاملُ مع البنك * حكمُ التّعامل بالكُومبيالات * ومسائل فقهية أخرى.      

لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ المَوَاد العِلْمِيَّةِ لِهَذَا المَوْقِعِ عَلَى أيِ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأيِ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ، وعِنْدَ الله تَجْتّمِعُ الخُصُومُ.... قراءة المزيد


حُقُوقُ التَّسجِيلِ والطَّبعِ لِمُحمّد أحمَد أبُو لَيلَى الأَثَرِي بِصوتِ الإِمامِ الألبَانِي .رَقمُ الشَّرِيطِ 777 اضغَط لِلسّماعِ


موضوعاتُ الشّريطِ :

1- كيف نفهم الآيات التي وردت عن السّلف في تفويض آيات الصّفات ؟
2- ما هو الضّابط في استخدام القواعد لِلتّرجيح بين الأحاديث المتعارضة ؟ مثل تقديم البخاري إسناد على إسناد في حديث : (الفخذ عورة) .
3- ماهو الصّحيح بالنّسبة لصلاة التّطوع من حيث المطلق منها والمقيد ؟
4- قُلتم بأن شرط البخاري في الحديث الحسن خارج الصّحيح هو المعاصرة ولكن البعض قال بأن مراد البخاري هو الحُسن اللغوي ، فما رأيكم ؟
5- ما رأيكم في مقولة أنّ الحافظ ابن حجر ذكر أن البخاري لم يحسّن أحاديث في التّاريخ الكبير لأنّها ليست على شرطه في النّكت لابن الصّلاح ؟
6- هل من السُّنة دعاء القنوت في كسوف الشّمس ؟ ومن قال بذلك ؟ وهل هو قبل الرّكوع أم بعده ؟
7- هل يجوز طلاق الزّوجة بأمر من الوالد ؟ وهل تطلب الزوجة الطلاق بأمر من والدها ؟
8- عودة للبحث في قول ابن حجر أنّ البخاري يُعلّ أحاديث في صحيحه على شرطه وأنّ قول ابن الصّلاح رده مسلم في قول الاكتفاء بالمُعاصرة .
9- هل يكفي في تعريف تدليس التّسوية أن يقال بأنّ الرّاوي يسقط الضّعيف بين الثّقتين أم كذلك يشمل الثّقة ؟
10- صحّحتم حديثين في التّيمم عند ابن ماجة: الأوّل قوله [فمسحنا في يومين إلى المناكب] والثاني [..فمسحوا بوجوههم مسحة واحدة ثم عادوا فضربوا بأكفّهم الصّعيد مرة أخرى فمسحوا بإيديهم] فهل يصحّ الفعلين في التّيمم؟
11- تصحيح الشّيخ لصيغة الأذان / المؤذّن أسامة أبو ليلى.
12- هل البدعة المكانيّة والبدعة الزمانيّة تنطبق على فعل بعض الجماعات من الاجتماع في أيّام مخصّصة ؟
13- هل يجوز لبس السّاعة باليد اليُسرى ؟

}لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ مادَّة هذا الشّريط عَلَى أَيِّ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأَيِّ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ{