إخوة الإيمان سيتمّ بإذن الله رفع أشرطة الإصدار الأول بالجودة العالية تبعًا       إخوةَ الإيمان: نَرجُو الإعانةَ على الخير وتنبيهنا على أيّ خطأ أو ملاحظة في الأشرطة وجزاكم الله خيرا       إخوةَ الإيمانِ تمَّ رفعُ شريطٍ من الإصدارِ الجديدِ بِرقم 65 على واحد بِعُنوان: الإمامُ الألبانيُّ رحِمهُ الله عِند طبيبِ الأسنانِ       إخوةَ الإيمانِ تمَّ رفعُ شريطٍ من الإصدارِ الجديدِ بِرقم 88 على واحد بِعُنوان: مسائلٌ مُهمّة في الأصولِ والحديثِ ومُصْطلَحِه       إخوةَ الإيمانِ تمَّ رفعُ شريطٍ من الإصدارِ الجديدِ بِرقم 378 على واحد بِعُنوان: مَسائِلُ فِقهِيّةٌ عَبرَ الهاتِف مِن الإِخوَة في أَمريكَا ( 1 ).      

لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ المَوَاد العِلْمِيَّةِ لِهَذَا المَوْقِعِ عَلَى أيِ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأيِ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ، وعِنْدَ الله تَجْتّمِعُ الخُصُومُ.... قراءة المزيد


حُقُوقُ التَّسجِيلِ والطَّبعِ لِمُحمّد أحمَد أبُو لَيلَى الأَثَرِي بِصوتِ الإِمامِ الألبَانِي .رَقمُ الشَّرِيطِ 777 اضغَط لِلسّماعِ


موضوعاتُ الشّريطِ :

1- ما حكم كتابة الأدعية والأذكار والتذكير بالسنن واجتناب البدع والدعوة لمساعدة المسلمين بالمال في ألواح تعلق في المساجد؟
2- هل يسجد المصلي للسهو بسبب تفويت دعاء الركوع أو دعاء السجود، وهل يسجد المأموم إذا نسيه، وكذا إذا كان النسيان للأدعية في ركعة انفرد بها عن الإمام.
3- ورد في حديث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لابن مسعود وهو يصلي سل تعطه فكان من دعاء ابن مسعود: اللهم أسألك إيمانا لا يرتد .." هل يعني هذا التقيد بهذا الدعاء أم يشرع الاجتهاد والاستكثار من فضل الله وكيف ترفع اليدان وهل لنا فعل ذلك في الصلاة المكتوبة.
4- إذا أراد شاب صالح أن يشتري شيئا فوجده عند بائع شيعي أقل ثمنا فهل يشتري منه أم لا.
5- القراءة من السلسلة الصحيحة لحديث ابن مسعود ودعاؤه:" اللهم أسألك إيمانا لا يرتد" مع التعليق حول دعاء المصلي وهو قائم
6- هل يجب إجابة المؤذن من المذياع ؟
7- وهل تجب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم إذا ذكره الخطيب يوم الجمعة؟
8- رجل وجد خاتما من ذهب في الطريق ومن الصعوبة في هذا الزمان تعريف اللقطة وذلك أن الجهات المسؤولة لا تقوم بما ينبغي عليها فهل يباع الخاتم ويتصدق بثمنه أم يوضع مع الصدقات أماذا، وهل إذا بقي مع صاحبه سنة فإنه يلزم أن يزكي من ثمنه إذا بلغ نصابا؟
9- إذا باع شخص سيارة بأقساط شهرية على شخص آخر وبعد ستة أشهر أراد بيعها فأفتي بالمنع فأراد البائع الأول أن يشتريها منه ويخصم من المال المتبقي فهل هذا جائز؟
10- مسألة تابعة حول اللقطة.
11- هل يجوز العلاج بشرب دم الضب لمرض الربو؟
12- استقدم خادم مع أخته كمحرم لها ولم يجد الخادم عملا إلا بعيدا عن أخته مسافة قصر فهل يجوز ذلك؟
13- هل يجوز للمعلم أن يجعل نسبة على الأخلاق أكثر من نسبة العلم ليهدد التلاميذ مع أن هذا يعارض النظام الدراسي؟
14- تقرض الحكومة مبلغا من المال لمساعدة الناس على العمران ولا تمانع من بيع الرجل بيته على أن يتولى المشتري تسديد الأقساط بدل عنه فهل هذا مشروع؟
15- ما ضابط الزينة عند المرأة؟
16- هل يجوز الصرف من مال الصدقة لفتح مكتب للتبرعات وتشتري آلات التصوير والكتابة وغيرها ويصرف منه إيجار المكتب دون مال الزكاة؟
17- هل ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه وعظ النساء من وراء حجاب، وهل يجوز وعظ الأئمة للنساء إذا توفرت الشروط في ذلك ؟
18- هل يشرع الأذان الموحد وما حكم إجابته؟
19- إذا ترك الدائن زكاته للمدين لأنه غارم فهل يجزئ ذلك ؟
20- هل يشرع السلام عند المرور على المقابر من غير قصد للزيارة وهل جرى عليه عمل السلف الصالح ؟
21- ذكر بعض الناس قاعدة وهي: إذا لم يكن في الحديث الذي فيه إثبات الصفة قرينة فيحمل الأمر على حقيقته ومثلوا على ذلك بحديث :" ومن جاءني يمشي أتيته هرولة " في أول الحديث قرينة وهي " من تقرب إلي " فيقولون على هذا أن الهرولة ليست حقيقته فما رأيكم في هذه القاعدة؟ وهل تثبت صفة الهرولة لله سبحانه وتعالى؟

}لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ مادَّة هذا الشّريط عَلَى أَيِّ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأَيِّ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ{