إخوة الإيمان سيتمّ بإذن الله رفع أشرطة الإصدار الأول بالجودة العالية تبعًا       إخوةَ الإيمان: نَرجُو الإعانةَ على الخير وتنبيهنا على أيّ خطأ أو ملاحظة في الأشرطة وجزاكم الله خيرا       إخوةَ الإيمانِ تمَّ رفعُ شريطٍ من الإصدارِ الجديدِ بِرقم 967 على واحد بِعُنوان: واجبُ الابنِ اتِّجاه الوَالِد الفَاسِق * تفصيلٌ حولَ الحَلف على المصحف * ومسائل فقهيّة أخرى​        إخوةَ الإيمانِ تمَّ رفعُ شريطٍ من الإصدارِ الجديدِ بِرقم 968 على واحد بِعُنوان: الذّهب المحلّق والفَرق بين العَالِم والمُفتِي ومسائل فقهيّة أخرى        إخوةَ الإيمانِ تمَّ رفعُ شريطٍ من الإصدارِ الجديدِ بِرقم 969 على واحد بِعُنوان: العقلُ في القَلب ومَسائِل تحديد البَدءِ بِاليَمين.       إخوةَ الإيمانِ تمَّ رفعُ شريطٍ من الإصدارِ الجديدِ بِرقم 970 على واحد بِعُنوان: الأولى: دواعِي تأليف كِتاب "عِلم أصول البِدع" الثانية: حُكم القِيام بِبعضِ الأمور الضَّروريّة خِلال خُطبة الجُمعة ومسائل فقهيّة أخرى      

لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ المَوَاد العِلْمِيَّةِ لِهَذَا المَوْقِعِ عَلَى أيِ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأيِ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ، وعِنْدَ الله تَجْتّمِعُ الخُصُومُ.... قراءة المزيد


حُقُوقُ التَّسجِيلِ والطَّبعِ لِمُحمّد أحمَد أبُو لَيلَى الأَثَرِي بِصوتِ الإِمامِ الألبَانِي .رَقمُ الشَّرِيطِ 777 اضغَط لِلسّماعِ


موضوعاتُ الشّريطِ :

1 - إذا قال الحافظ مختلف في صحته فماذا نحكم على الحديث الذي فيه راو من هذا الصنف.؟ 
2 - هل قول الحافظ ابن حجر (ما سكت عليه فهو صحيح أو احسن) في الفتح خاص بما يزيده على الأصل من كلمات و استخراجات أم عام في كل حديث يورده.؟ 
3 - ما وجه ترجيح أبي حاتم برواية أبن لهيعة الزائدة على غيرها الناقصة مع أنه سيئ الحفظ.؟
4 - إذا ذكر ابن أبي حاتم الرجل المترجم له بين صحابيين من جملة الرواة فما وجه جعله صحابيا.؟ 
5 - هل يحصل أن يستشهد بالراوي في جزئية من روايته ويوهم في جزئية أخرى من روايته.؟ 
6 - ما معنى قول الأمام أحمد في كتاب العلل جوابا لابنه عبدالله عن سماعه من حفص بن غياث ( ما كنا نكتب إلا تعليقا ).؟ 
7 - هل يكون الرواة الذين يذكرهم الدار قطني في الضعفاء والمتروكين متروكين بعبارة البرقاني في الكتاب (... فتقرر بيننا وبينه .. الدار قطني على ترك من أثبته على حروف المعجم ).؟
8 - ما صحة قول المعلمي في ترجيح البغداديين من تلاميذ ابن معين إذا اختلف نقل تلاميذ عنه في التوثيق و التجريح.؟
9 - ما المقصود بعبارة يحيى بن سعيد القطان قال : كان ثور بن يزيد الكلاعي إذا حدثني بحديث عن رجل لا أعرفه قلت أنت أكبر أو هذا الرجل فإذا قال هو أكبر مني كتبته وإذا قال هو أصغر مني لم أكتبه.؟ فهل هذا رمي بتدليس.؟ 
10 - ما وجه الغمز في قول أحمد في روح بن القاسم ( ثقة لكن روى عن الصغار ).؟
11 - ما رأيكم في قول يعقوب بن شيبه : إنما استجاز أصحابنا أن يدخلوا حديث أبي عبيده عن أبيه في المسند ( بمعنى في الحديث المتصل ) لمعرفة أبي عبيده بحديث أبيه وصحتها وانه لم يأتها بحديث منكر.؟
12 - قال أبو حاتم عن حديث رواه ابن عيينه عن سعيد بن أبي عروه به ( لو كان صحيحا لكان في مصنفات ابن أبي عروه به فهذا مما يوهنه ) فهل كل ما كان في حفظه أدخله في كتبه.؟
13 - هل يكفي في تعاطي صناعة الحديث والحكم عليها دراسته كل كتب المصطلح النكت وفتح المغيث وتدريب الراوي.؟
14 - هل رواية التلميذ عن المدلس من كتاب المدلس تزيل علة التدليس.؟
15 - ما الجواب على الإشكال الذي طرحه الإمام الصنعاني في تعريف العدل في الحديث الصحيح حيث انهم جوزوا الرواية عن المبتدعة بشروط .؟
16 - هل المبتدع المجتهد يعد فاسقاً ، أم مجتهداً ضالاً ، وهل يؤجر سواء كان في الأصول أو الفروع .؟
17 - ما الجواب على استشكال بعض الطلبة عدم التفريق بين لفظتي تدليس الإسناد وتدليس الشيوخ.؟ 
18 - هل بين التسوية والتجويد فرق في قولهم سواه فلان أو جوده فلان.؟
19 - بعض العلماء يقولون ( نقبل عنعنة المدلس ما لم يرو منكرا ) فهل يتوسع في ذلك.؟
20 - هل كلمة لا يصح تطلق على الضعف الشديد.؟ 
21 - ما وجه إدخال بعض أصحاب كتب العلل التي هي للعلل الحفية بعض الأحاديث التي فيها علل ظاهرة كانقطاع وغيره رغم ندرتها.؟ 
22 - إذا روى التابعي كتابا عن النبي صلى الله عليه وسلم وجادة فهل له حكم المرسل من حيث التعريف.؟ 

}لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ مادَّة هذا الشّريط عَلَى أَيِّ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأَيِّ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ{