إخوة الإيمان سيتمّ بإذن الله رفع أشرطة الإصدار الأول بالجودة العالية تبعًا       إخوةَ الإيمان: نَرجُو الإعانةَ على الخير وتنبيهنا على أيّ خطأ أو ملاحظة في الأشرطة وجزاكم الله خيرا       إخوةَ الإيمانِ تمَّ رفعُ شريطٍ من الإصدارِ الجديدِ بِرقم 962 على واحد بِعُنوان: تَجربةُ مُجاهِد فِي بِيشَاور       إخوةَ الإيمانِ تمَّ رفعُ شريطٍ من الإصدارِ الجديدِ بِرقم 963 على واحد بِعُنوان: مِن عَجائِب قِصص الصُّوفِيَّة​       إخوةَ الإيمانِ تمَّ رفعُ شريطٍ من الإصدارِ الجديدِ بِرقم 964 على واحد بِعُنوان: حكمُ تدريسِ الرّجالِ في كلّيةِ البنات * حُكم التّنظيم الدّعوِي والتّحزّب والمُظاهرات      

لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ المَوَاد العِلْمِيَّةِ لِهَذَا المَوْقِعِ عَلَى أيِ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأيِ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ، وعِنْدَ الله تَجْتّمِعُ الخُصُومُ.... قراءة المزيد


حُقُوقُ التَّسجِيلِ والطَّبعِ لِمُحمّد أحمَد أبُو لَيلَى الأَثَرِي بِصوتِ الإِمامِ الألبَانِي .رَقمُ الشَّرِيطِ 777 اضغَط لِلسّماعِ


موضوعاتُ الشّريطِ :

1- الحلبي: بعض الشّباب باسم الأمر بالمعروف والنّهي عن المنكر يَتَتبَّع بعض الفاسقات ويكشف أمرَها لأهلها (هذا تجسُّس ومنكر) والغاية لا تبرِّر الوسيلة.
2- كلام للإمام ابن عثيمين حول الكُفر.
3- حُكم الإضراب والمظاهرات دَفعًا للظُّلم ورَفع الأسعار. (جواب وكلمة رائعة).
4- لِلأسف هُناك ازدواجيّة في تَطبيق القَوانين على الفّسّاق وعلى المُلتزمِين.
5- طريق الإصلاح الصّحيح هو "لقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ" (الأحزاب 21).
6- الإمام الألباني: نحن في الإصلاحِ وردِّ الظُّلمِ لا ننامُ ولا نسكُت، وكذلك لا نَثُور؛ ولكنّنا نعملُ ونمشِي الهُوَيْنَا، ولا نخطو الخطوة الثّانية حتّى نمكِّن لِلأولى.
7- هَل نحن شعب نَصرنا الله حتّى نتوقّع نصر الله؟!!!
8- الشُّعوب لا تُطبِّق أحكام الله وتُطالب الحُكّام بِتطبيقِ أحكامِ الله.
9- نقطة بداية الإصلاح العامّ هِي إصلاح النّفس.
10- لا بُدّ من التّصفية والتّربية.
11- مخالطة أهل المنكرات والبدع لمصالح دُنيويّة. (جوابُ مُهِمّ ومليء بالفوائد: الكَلام عن ضوابط الأمر بالمعروف والنّهي عنِ المنكر).
12- إلقاء السّلام على غير المُسلمين.
13- كلمةٌ طيّبةٌ حول الأحكام والآداب الشّرعيّة وطريقة تطبيقها باختلاف الأحوال والأزمنة.
14- الأمرُ بالمعروف يجِب أن يكونَ بالمعروف.
15- حديث لعن المتبرّجات وتطبيقه على الواقع الإسلامي الآن «صِنْفَانِ مِنْ أَهْلِ النَّارِ لَمْ أَرَهُمَا، قَوْمٌ مَعَهُمْ سِيَاطٌ كَأَذْنَابِ الْبَقَرِ يَضْرِبُونَ بِهَا النَّاسَ، وَنِسَاءٌ كَاسِيَاتٌ عَارِيَاتٌ مُمِيلَاتٌ، مَائِلَاتٌ رُءُوسُهُنَّ كَأَسْنِمَةِ الْبُخْتِ الْمَائِلَةِ، لَا يَدْخُلْنَ الْجَنَّةَ وَلَا يَجِدْنَ رِيحَهَا، وَإِنَّ رِيحَهَا لَيُوجَدُ مِنْ مَسِيرَةِ كَذَا وَكَذَا» (مسلم 2128).
16- الأمرُ بالمعروف والنَّهي عن المنكر له شروط.
17- حديث مَن "رأى مِنكم مُنكرا فليغيِّره..." ليس على إطلاقه وشموله.
18- حديث يُبيِّن فقه الأمر بالمعروف والنّهي عن المُنكر: "«يَا عَائِشَةُ، لَوْلاَ أَنَّ قَوْمَكِ حَدِيثُو عَهْدٍ بِجَاهِلِيَّةٍ لَأَمَرْتُ بِالْبَيْتِ، فَهُدِمَ، فَأَدْخَلْتُ فِيهِ مَا أُخْرِجَ مِنْهُ، وَأَلْزَقْتُهُ بِالأَرْضِ، وَجَعَلْتُ لَهُ بَابَيْنِ، بَابًا شَرْقِيًّا، وَبَابًا غَرْبِيًّا، فَبَلَغْتُ بِهِ أَسَاسَ إِبْرَاهِيمَ»"(البخاري 1586).
19- يجبُ معرفة واقع المجتمع الذي نأمر فيه بالمعروف.
20- قد يكونُ مِن الحِكمة وأسلوب الدّعوة إلقاء السَّلام ومُجالسة بعض الفُسّاق والفُجّار.   
21- أين تُوضع الجِنازة قَبل الصّلاة عليهَا في المسجد؟

}لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ مادَّة هذا الشّريط عَلَى أَيِّ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأَيِّ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ{