1- تتمّة الكلام: الشّيخ إِحسان عايش: ظاهِرُ التّعارضِ بَين نُزول القُرآن جُملةً وبينَ نُزولِه حَسبَ المُناسَبات.
2- التّوفيق بين نُزول القرآن إلى اللّوح المحفوظ وبين قوله تعالى: "والله يَسمعُ تحاوركُما" بِصيغة المُضارع.
3- الإمام الألباني يقول "لا أدري"، ويستشيرُ الحضور في ذلك.
4- جوابُ الشّيخ العبيلان.
5- جوابُ الشّيخ سَليم الهلالي.
6- تنبيه: الحديث الموقوف الذي حُكمه حُكم المرفوع.
7- جوابُ الشّيخ أبي أنس موسى نصر رحِمه الله.
8- جوابٌ آخر لِلشّيخ العبيلان.
9- جوابُ الشّيخ محمّد شقرة رحِمه الله.
10- الشّيخ محمّد شقرة: كشف الله سُبحانه وتعالى في هذه الآية "والله يَسمعُ..."ما قد أكّده في صدرِ الآية "قد سمِع الله قولَ..."؛ فكشفَ الأمر على ما كان عليه.
11- إعادة طرح السُّؤال مرّة أخرى.