عنوان المجلس : (الجِهادُ في فلسطين وأفغانستان؛ أَحوالٌ وأَحكامٌ (المجلس الأول)      

لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ المَوَاد العِلْمِيَّةِ لِهَذَا المَوْقِعِ عَلَى أيِ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأيِ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ، وعِنْدَ الله تَجْتّمِعُ الخُصُومُ.... قراءة المزيد


حُقُوقُ التَّسجِيلِ والطَّبعِ لِمُحمّد أحمَد أبُو لَيلَى الأَثَرِي بِصوتِ الإِمامِ الألبَانِي .رَقمُ الشَّرِيطِ 777 اضغَط لِلسّماعِ


موضوعاتُ المجلس :

        ( منزل خالد حجازي 1 )
  1. الشيخ يحمد الله على تحسن صحته .
  2. أبو ليلى يسأل : ما ردكم على شبهة عند بعضهم بأنهم ينتقدون مسألة التيامن بلبس الساعة وكتابة رقم الهاتف ويعتبرونها من العادات ؟ 
  3. بيان الشيخ بأن الأرقام المستخدمة في المغرب العربي هي أرقام أجنبية وليست أصلها عربية كما يدّعي البعض . 
  4. هل الذي يلبس الساعة باليد اليسرى بسبب طبيعة عمله وليس بنية التشبه بالكفار يعتبر متشبها بهم ؟ 
  5. شرح الشيخ لمعنى حديث (إنما الأعمال بالنيات ..)وينبه السائل على قوله (أنا كمسلم) . 
  6. ما حكم المشاركة في الاستفتاء الوطني ؟ 
  7. ما حكم أكل المعلبات المكتوب عليها : ذبح على الطريقة الإسلامية ؟ وتعليق الشيخ على كلمة (ماهو البديل) . 
  8. ما ردكم على بعض العلماء الذين أباحوا الربا من باب (الضرورات تبيح المحظورات) ؟ الشيخ يذكر التسلسل الواجب الأخذ به لمن كان بحاجة للمال 
  9. هل يجوز للمضطر إجراء عملية للقلب أن يقترض من البنك ؟ 
  10. ما حكم الإمام الذي قام للركعة الخامسة ثم علم بخطئه ولم يرجع ؟ 
  11. هل يوجد دليل عند من قال ببطلان صلاة من قام للركعة الخامسة وعلم بذلك ولم يرجع ؟ 
  12. ما حكم من كان في فمه بقايا طعام ودخل المسجد فوجد الإمام راكعاً فكبر ودخل معه في الصلاة ؟ 
  13. ما هو الضابط للحد الفاصل في بطلان الصلاة ؟ 
  14. هل يجوز إعطاء كفارة الصيام لمن يوزعون زكاة الفطر بحيث تدمج معها وتوزع على الفقراء ؟ 
  15. هل يعتبر من فقد عقله داخلاً في قوله تعالى{وعلى الذين يطيقونه فدية..} ؟ وهل يدفع أبناؤه عنه ؟ 
  16. هل يجوز للدائن أن يعتبر ماله بدل صدقة الفطر ويتركه للمدين ؟ 
  17. الشيخ يطلب التعرف على بعض الإخوة الأعاجم الحاضرين في المجلس . 
  18. ماذا يفعل صاحب الحرفة الذي تأمره نقابة العمال أن يغلق محله يوم الأحد كعطلة أسبوعية ؟ 

}لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ مادَّة هذا الشّريط عَلَى أَيِّ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأَيِّ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ{