عنوان المجلس :أحكامٌ مُهمّةٌ في التَّعاملِ معَ الكيانِ الصّهيوني؛ وذِكرُ زوالِ دَولتِهم في القُرآن الكريم (المجلس الرابع) 1897      

لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ المَوَاد العِلْمِيَّةِ لِهَذَا المَوْقِعِ عَلَى أيِ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأيِ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ، وعِنْدَ الله تَجْتّمِعُ الخُصُومُ.... قراءة المزيد


حُقُوقُ التَّسجِيلِ والطَّبعِ لِمُحمّد أحمَد أبُو لَيلَى الأَثَرِي بِصوتِ الإِمامِ الألبَانِي .رَقمُ الشَّرِيطِ 777 اضغَط لِلسّماعِ


موضوعاتُ المجلس :

1 - تتمة الكلام عن التفسير الصحيح للفظة ( لا يقبل الله ... ) . 
2 - هل يجوز للإمام المداومة على الإجابة على الأسئلة ، أو إلقاء الدرس بعد صلاة الجمعة ، وهل يتعارض هذا مع الآية (( فإذا قضيت الصلاة فانتشروا في الأرض )) . 
3 - بدعية التدريس قبل الجمعة والآثار السلبية المترتبة عليه . 
4 - من نزع خفيه بعد المسح عليهما ثم لبسهما فهل يجوز له المسح عليهما.؟ 
5 - إذا جمع أهل المسجد المغرب والعشاء جمع تقديم ثم أتى أحد المسبوقين وأدرك ركعتين من العشاء وهو لم يصلي المغرب بعد ، فهل له بعد أن يسلم أن يصلي العشاء منفرداً .
6 - هل يجوز لشخص منفرد أن يجمع بين الصلاتين لعذر غير العذر الشرعي ( المطر ، البرد ، الخوف .. ).؟ 
7 - من يأتي العشاء في بدايتها ويدخل مع الإمام بنية المغرب فهل يجوز له الجمع .؟ 
8 - بيان الشيخ لأنواع العذر المجيز لترك الجماعة أو الجمع بين الصلاتين .
9 - هل تأخر الصائم المفترض أو المتطوع عن تكبيرة الإحرام أو عن الصلاة مع الجماعة لاشتغاله بالإفطار جائز.؟ 
10 - إذا قصر المؤذن ولم يقل ( صلوا في رحالكم ) في يوم مطير فهل يأثم من يصلي في بيته .؟ 
11 - هل أفضلية صلاة النافلة في البيت تفضل أيضاً على صلاتها في المسجد النبوي و المسجد الحرام وهل هذا خاص بأهل المدينة ومكة فقط .؟
12 - هل الجهاد في أفغانستان فرض عين.؟ وهل يصح اشتراط بعضهم لفرضيته وجود جماعة هناك على عقيدة صحيحة يقاتل معها وإلا لم يكن فرض عين.؟ 
13 - هل يشترط إذن الوالدين إذا كان فرض عين.؟ 
14 - هل صح أثر أنس بن مالك ( كنا نؤمر إذا صلينا من الليل أن نستغفر في آخر السحر سبعين ) .؟
15 - هل إجازة حلق اللحية للدخول في الخدمة العسكرية أو مجالس الأمة ونحوهما من أجل تغيير الفساد الواقع فيها صحيح.؟ 
16 - من صلى العشاء مع الإمام قبل المغرب ناوياً الجمع هل يؤمر بإعادة الصلاتين.؟

}لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ مادَّة هذا الشّريط عَلَى أَيِّ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأَيِّ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ{