عنوان المجلس :أحكامٌ مُهمّةٌ في التَّعاملِ معَ الكيانِ الصّهيوني؛ وذِكرُ زوالِ دَولتِهم في القُرآن الكريم (المجلس الرابع) 1897      

لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ المَوَاد العِلْمِيَّةِ لِهَذَا المَوْقِعِ عَلَى أيِ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأيِ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ، وعِنْدَ الله تَجْتّمِعُ الخُصُومُ.... قراءة المزيد


حُقُوقُ التَّسجِيلِ والطَّبعِ لِمُحمّد أحمَد أبُو لَيلَى الأَثَرِي بِصوتِ الإِمامِ الألبَانِي .رَقمُ الشَّرِيطِ 777 اضغَط لِلسّماعِ


موضوعاتُ المجلس :

1 - تتمة في الكلام على صلاة التروايح . 
2 - هل فعل الرسول صلى الله عليه وسلم ، ملزم بأنه لا زيادة في التراويح .؟ 
3 - هل الأصل في العبادات المنع إلا بنص . 
4 - هل قول عائشة رضي الله عنها : ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يزيد في رمضان ولا في غيره عن أحدى عشرة ركعة ) طيلة عشرين سنة دليل على التحريم.؟ 
5 - هل الزيادة على أحدى عشرة ركعة بدعة ؟ 
6 - الرسول صلى الله عليه وسلم لم ينكر على الصحابة بالزيادة على التلبية ، فهل كانوا يزيدون في التراويح فلم ينكر عليهم .؟ 
7 - عود على بدء ، في الأصل في العبادات المنع إلا بنص . 
8 - ما لم يكن ديناً في عهد السلف لا يصلح أن يكون اليوم ديناً . 
9 - كيف نجمع بين قول عمر رضي الله عنه : ( والتي ينامون عنها أفضل ) وبين قوله صلى الله عليه وسلم : ( من قام مع إمامه حتى ينصرف كتب له قيام ليلة ). 
10 - من كان له مال يكفيه لمؤونة إحدى عبادتين كالحج والنكاح مثلاً فماذا يقدم منها.؟
11 - عود على بدء ، في الجمع بين قول عمر : " والتي ينامون عنها أفضل " وفهمنا لقول الرسول صلى الله عليه وسلم : ( من قام مع إمامه حتى ينصرف كتب له قيام ليله ) .
12 - هل روى البخاري حديث المعازف متصلاً أو معلقاً.؟ 
13 - إبطال فرية قداسة صخرة بيت المقدس . 
14 - فضيلة المسجد الأقصى . 
15 - ضعف حديث : ( الصلاة ببيت المقدس تعدل خمسمائة صلاة ) . 
16 - يذكرون في التاريخ أن الصخرة مكان الذبح والقرابين عند اليهود قديماً . 
17 - إنكار عمر رضي الله عنه استقبال الصخرة . 
18 - ما معنى قوله صلى الله عليه وسلم : ( لا تشد الرحال إلا إلى المساجد الثلاثة ) . 
19 - قول الرسول صلى الله عليه وسلم " لا تعمل المطيء إلى مسجد ....إلخ " 
20 - تعدي السقاف على الشيخ عمر الأشقر . 
21 - مدى صحة حديث : " أنتم شرقي النهر وهم غربيه " . 

}لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ مادَّة هذا الشّريط عَلَى أَيِّ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأَيِّ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ{