إخوة الإيمان سيتمّ بإذن الله رفع أشرطة الإصدار الأول بالجودة العالية تبعًا       إخوةَ الإيمان: نَرجُو الإعانةَ على الخير وتنبيهنا على أيّ خطأ أو ملاحظة في الأشرطة وجزاكم الله خيرا       إخوةَ الإيمانِ تمَّ رفعُ شريطٍ من الإصدارِ الجديدِ بِرقم 1263 على واحد بِعُنوان: سَبب شِدّة الإمام الألباني في ردِّه على بعض المُخالفين * حوار مع أحد مُريدي السّقّاف ومَسائل فقهيّة أخر       إخوةَ الإيمانِ تمَّ رفعُ شريطٍ من الإصدارِ الجديدِ بِرقم 1180 على واحد بِعُنوان: الدّعوةُ السّلفيّةُ أصولٌ ومبادئُ ونواقض       إخوةَ الإيمانِ تمَّ رفعُ شريطٍ من الإصدارِ الجديدِ بِرقم 1181 على واحد بِعُنوان: الرّدُّ على شُبهات الطّباعيّة النّقشَبَنديّة وجَمعيتِهم "بَيادر السّلام" الكويتيّة وشَيخاتهم أميرة جبريل وفادية الطّبّاع.       إخوةَ الإيمانِ تمَّ رفعُ شريطٍ من الإصدارِ الجديدِ بِرقم 1182 على واحد بِعُنوان: التّحذير من طُرُقِ الطّباعيّة الصُّوفيّة النّقشبنديّة والأحباش الضّالّة.       إخوةَ الإيمانِ تمَّ رفعُ شريطٍ من الإصدارِ الجديدِ بِرقم 1230 على واحد بِعُنوان: مَجالِسُ رِحلةِ وادِي المُوجب العِلميّة 1       

لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ المَوَاد العِلْمِيَّةِ لِهَذَا المَوْقِعِ عَلَى أيِ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأيِ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ، وعِنْدَ الله تَجْتّمِعُ الخُصُومُ.... قراءة المزيد


حُقُوقُ التَّسجِيلِ والطَّبعِ لِمُحمّد أحمَد أبُو لَيلَى الأَثَرِي بِصوتِ الإِمامِ الألبَانِي .رَقمُ الشَّرِيطِ 777 اضغَط لِلسّماعِ


موضوعاتُ الشّريطِ :

  1. أبو ليلى ينبّه السائل على أهمية سرد الأسئلة متناسقة بمضمونها (3:02)
  2. هل يصلح مجهول العين والمبهم والمنقطع في الشواهد والمتابعات ؟ وهل يعتضد المرسل بالمرسل ؟ (3:30)
  3. هل يجوز أن نقول عن كل حديث صححه الحاكم وسكت عنه الذهبي أنه وافقه ؟ (10:32)
  4. الحاكم يقول أحياناً عن الحديث (صحيح على شرط الشيخين) والذهبي يرمز لهذا الحديث بـ (خ م) ، هل هذا الرمز يعتبر موافقة منه ؟ أم هو اختصار لكلام الحاكم ؟ (12:18)
  5. ذكر الذهبي في سير أعلام النبلاء أنه اختصر المستدرك للحاكم وقال بأنه ينقصه تحرير وتنقيح ، فهل كلام الذهبي يدل على أنه لم يتتبع الحاكم في كل وهم وقع فيه ؟ (13:05)
  6. بعض المشايخ يقولون بأن الذهبي تعقب الحاكم فيما اتفق له أن يتعقبه خاصة في بعض الأحاديث التي يكون فيها للمبتدعة متعلَّق وأن الذهبي قد تابع الحاكم في فضائل أهل البيت أكثر من غيره من الكتب . (14:12)
  7. ذكر الشيخ رسالة للعسقلاني سماها ( المبعوث في خبر البرغوث) وأخذها السيوطي وزاد عليها في الروايات وسماها (الطرثوث في خبر البرغوث) فيها رواية تقول(...لا تلعنوا البرغوث فإنه أيقظ نبياً من الأنبياء) (17:05)
  8. هل يُسلَّم لعالم الحديث قوله عن حديث ما بأنه مُعلّ أو باطل أو لا يصح ... ولم يبيّن علته ؟ أم لابد من التفسير ؟ (23:50)
  9. الشيخ أبو مالك شقرة يلقي كلمة في ختام مجلس الأخوة اليمنيين 

}لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ مادَّة هذا الشّريط عَلَى أَيِّ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأَيِّ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ{