إخوة الإيمان سيتمّ بإذن الله رفع أشرطة الإصدار الأول بالجودة العالية تبعًا       مخالفاتُ جماعةِ التّبليغ وضَرورةُ العِلم الشّرعي في الدّعوة إلى الله * الزّواج بنيّة الطّلاق / رقم الشريط: 1322       التّنبيهُ على بَعض مُخالفات السّقّاف هَداه الله * أمُّ الفَضل تُنبّه الإمام الألباني لِزيادة في حَديث لم يَنتبِه إليها سَابقًا * صُعوبةُ تهيئةِ ونَشرِ أَشرطةِ الإمام الألبَاني / رقم الشريط: 1323       سُؤال أحمد أبو ليلى عن مصيرِ الأعمال الصّالحة لِشخص ماتَ وهو لا يُصلِّي ولا يصوم ومَسائِل فقهيّة أخرى / رقم الشريط: 1324      

لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ المَوَاد العِلْمِيَّةِ لِهَذَا المَوْقِعِ عَلَى أيِ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأيِ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ، وعِنْدَ الله تَجْتّمِعُ الخُصُومُ.... قراءة المزيد


حُقُوقُ التَّسجِيلِ والطَّبعِ لِمُحمّد أحمَد أبُو لَيلَى الأَثَرِي بِصوتِ الإِمامِ الألبَانِي .رَقمُ الشَّرِيطِ 777 اضغَط لِلسّماعِ


موضوعاتُ الشّريطِ :

منزل الشيخ أبي ماهر إبراهيم بنات رحمه الله
1- تتمّة الكلام: بحثٌ حَديثي في حُكم سمَاع الموسِيقى.
2- رواية البخاري عن "هشام بن عمّار" المتكلَّم فيه.
3- رواية مسلم عن "أبي الزّبير محمّد بن تدرس عن جابر" بالعنعنة وهو مُدلِّس.
4- الاختِلاف في الحكم على الرِّجال يُعالج بقواعِد عِلم الحديثِ.
5- الجرحُ مقدّم على التّعديل قاعِدة ليست على إطلاقها (يُشترط في الجرح أن يكون قادِحًا).
6- كلُّ جَرح قادِح مُفسَّرٌ، وليس كلُّ جَرحٍ مُفسَّر قادِحًا.
7- بحثٌ حَول مَسافة قَصرِ الصّلاة.
8- مسافةُ السّفر يُحدِّدها عُرف النّاس.
9- المرضُ المُعتبَر في رُخصة الإفطار في رمضان.
10- صعوبةُ إجراءِ النّقد الحديثِي على الآثار لِكثرتِها.
11- ذَكَرَ القُرطُبي عن ابن سيرين أنّه كان مُفطِرا في رمضان بِسبب إصابةٍ في أصبُعِه.
12- تحديد المسافات بِالمرحلة والفرسخ وعلاقة ذلك بالقَصر.
13- مفهومُ السّفر عند شيخ الإسلام ابن تيميّة.

}لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ مادَّة هذا الشّريط عَلَى أَيِّ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأَيِّ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ{