عنوان المجلس : (الجِهادُ في فلسطين وأفغانستان؛ أَحوالٌ وأَحكامٌ (المجلس الثاني)      

لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ المَوَاد العِلْمِيَّةِ لِهَذَا المَوْقِعِ عَلَى أيِ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأيِ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ، وعِنْدَ الله تَجْتّمِعُ الخُصُومُ.... قراءة المزيد


حُقُوقُ التَّسجِيلِ والطَّبعِ لِمُحمّد أحمَد أبُو لَيلَى الأَثَرِي بِصوتِ الإِمامِ الألبَانِي .رَقمُ الشَّرِيطِ 777 اضغَط لِلسّماعِ


موضوعاتُ المجلس :

  1. تتمة الكلام عن السؤال ما هو معنى الآية { اسألوا أهل الذكر} وهل هي مطلقة أم مقيدة ؟ 
  2. ذكرتم في سؤال سابق عن أبي الحسن القطان عن التقليد ، ولكن ما أجبتم عن نقده للصحيحين فما جوابكم عن ذلك ؟
  3. عودة للكلام عن (أهل الذكر) في آية { اسألوا أهل الذكر } 
  4. هل يتراجع العالم الذي أفتى رجلاً في مسألة الطلاق فيما إذا تبين له أنه أخطأ ؟ 
  5. ورد في البخاري عن عائشة أنها كانت إذا مات الميت من أهلها اجتمع لذلك النساء ثم تفرقن إلا أهلها فتصنع لهم طعاماً ، فهل هذا الفعل يعتبر دليلاً على جواز صنع الطعام في العزاء ؟ 
  6. هل الجلوس للتعزية على إطلاقه ، وخاصة أنه ورد نص أن النبي عليه السلام جلس في البيت أو المسجد عند وفاة جعفر ؟ 
  7. هل وجوب تلبية الدعوة مخصص للعرس أم أنه مطلق ؟ 
  8. ما تفسيركم للحديث الذي يصف الله سبحانه وتعالى ( وهو الظاهر فليس فوقه شيء وهو الباطن فليس دونه شيء)؟ وهل يتفق مع الآية التي وردت بذلك ؟ 
  9. كيف التوفيق بين فتواكم بعدم إطالة اللحية دون القبضة وعدم أخذكم برفع اليدين مع التكبيرات وكلاهما ورد عن إبن عمر ؟ 
  10. فعل ابن عمر وأبو هريرة بقص اللحية يدل على أنه إما جائز أو مندوب أو واجب ، فلماذا أخذتم بالوجوب ؟
  11. ذكرتم البسملة في بداية كل طواف مع أنها لم ترد بحديث وأيضاً استحببت الذكر بين العلمين الأخضرين في المسعى ولم ترد بحديث وتركت فعل ابن عمر برفع اليدين مع تكبيرات صلاة الجنازة فكيف تعلل لنا هذا ؟
  12. كيف نفهم منهج السلف الصالح ؟ مع ضرب مثال
  13. كيف التوفيق بما ورد عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه إنه علمهم التشهد وهو على المنبر ( ... السلام عليك أيها النبي ) وبما ورد عن ابن مسعود ( ... السلام على النبي ) ؟

}لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ مادَّة هذا الشّريط عَلَى أَيِّ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأَيِّ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ{