إخوة الإيمان سيتمّ بإذن الله رفع أشرطة الإصدار الأول بالجودة العالية تبعًا       إخوةَ الإيمان: نَرجُو الإعانةَ على الخير وتنبيهنا على أيّ خطأ أو ملاحظة في الأشرطة وجزاكم الله خيرا       إخوةَ الإيمانِ تمَّ رفعُ شريطٍ من الإصدارِ الجديدِ بِرقم 65 على واحد بِعُنوان: الإمامُ الألبانيُّ رحِمهُ الله عِند طبيبِ الأسنانِ       إخوةَ الإيمانِ تمَّ رفعُ شريطٍ من الإصدارِ الجديدِ بِرقم 88 على واحد بِعُنوان: مسائلٌ مُهمّة في الأصولِ والحديثِ ومُصْطلَحِه       إخوةَ الإيمانِ تمَّ رفعُ شريطٍ من الإصدارِ الجديدِ بِرقم 378 على واحد بِعُنوان: مَسائِلُ فِقهِيّةٌ عَبرَ الهاتِف مِن الإِخوَة في أَمريكَا ( 1 ).       إخوةَ الإيمانِ تمَّ رفعُ شريطٍ من الإصدارِ الجديدِ بِرقم 414 على واحد بِعُنوان: التّفصِيلُ في كيفيّة التّعامل مَع الذِّمّيِّين في هذا الزّمان      

لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ المَوَاد العِلْمِيَّةِ لِهَذَا المَوْقِعِ عَلَى أيِ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأيِ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ، وعِنْدَ الله تَجْتّمِعُ الخُصُومُ.... قراءة المزيد


حُقُوقُ التَّسجِيلِ والطَّبعِ لِمُحمّد أحمَد أبُو لَيلَى الأَثَرِي بِصوتِ الإِمامِ الألبَانِي .رَقمُ الشَّرِيطِ 777 اضغَط لِلسّماعِ


موضوعاتُ الشّريطِ :

1 - ما حكم زكاة الدين مع التفصيل أي من كان له دين عند غيره وحال عليه الحول فهل يزكيه .؟ 
2 - إذا اشترى رجل بيتاً بقرض ربوي من مؤسسة ربوية ثم علم بتحريم هذه المعاملة وهو يريد أن يتوب فهل يجوز أن يبيع هذا البيت بأكثر مما اشتراه ثم يتصدق بثمنه وينتفع بالباقي .؟ 
3 - إذا بلغ تأزم السكن وغلاؤه في بعض البلاد إلى أن يساكن الرجل والديه في غرفة واحدة فهل من جراء ذلك يجوز له أن يقترض من هذه المؤسسات الربوية.؟ 
4 - هل يجوز الدراسة في المدارس المختلطة علما أنه من ترك الدراسة فلا يمكنه العمل إلا في مؤسسات مختلطة ، وأما بالنسبة للأعمال الحرة فهي صعبة المنال .؟ 
5 - هل يجوز دراسة الاطفال في المدارس المختلطة إلى سن ما قبل البلوغ .؟ 
6 - معنى حديث ( لا سبق إلا في خف وحافر ونصل ) ؟وهل هذا الجواز منحصر في هذه الثلاثة أم يلحق غيرها بها.؟ 
7 - حديث ( كل شيء يلهو به المؤمن باطل إلا ثلاثة تأديبه إلخ..) مالمراد بالباطل في الحديث هل هو الذي يقابل الحق أو هو الذي ليس له أجر.؟ 
8 - هل للمرأة التي اعتادت ولادة أولاد ( مشوهين ) أن تحدد نسلها لذلك بإجراء عملية جراحية.؟
9 - هل ما نقل عن بعض أهل العلم من استحباب تحديد النسل كل سنتين محتجاً بقوله تعالى : ( والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين ) صحيح.؟ 
10 - ما حكم العمل تحت إمرة الكافر ؟
11 - ما حكم تغيير الجنسية من إسلامية إلى كافرة ؟ 
12 - ما حكم مال الرجل الذي يسكن مع أبيه وماله من ربا أو يأخذ هدية من أخت له تعمل في محل فيه الاختلاط بين الرجال والنساء وهي غير محتجبه.؟ 
13 - ما حكم رمي الرجل الجمرة الصغرى ظناً منه أنه يرمي الكبرى وليس كذلك.؟ 
14 - هل يجوز أن يعتمر عن أبيه وهو قد اعتمر عن نفسه ومن أين يكون إحرامه .؟ 
15 - طلب من الشيخ أن يشرح حديث ابن عباس ( عن المواقيت ) . 
16 - في كتاب أفعال الرسول صلى الله عليه وسلم لمحمد الأشقر ذكر أنه صلى الله عليه وسلم كان يتعامل بالنقود التي وجدها عند قومه وفيها صور ملوكهم ولم ينكر ذلك عليهم فما رأيك في هذا الكلام.؟ 
17 - هل درجات المنبر تعبدية ( يعني مقدارها ) وكذلك حمل العصا للخطيب وكذلك الطب النبوي .؟ 
18 - هل التداوي بأبوال الإبل وألبانها من الأمور التعبدية .؟
19 - ما حكم الحلف بقدم الله وبيدي الله ؟ و هل الحلف بذلك كالحلف بصفات الله فإنه لم يكن في عهد السلف ؟ 

}لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ مادَّة هذا الشّريط عَلَى أَيِّ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأَيِّ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ{