إخوة الإيمان سيتمّ بإذن الله رفع أشرطة الإصدار الأول بالجودة العالية تبعًا       إخوةَ الإيمانِ تمَّ رفعُ شريطٍ من الإصدارِ الجديدِ بِرقم 1400 على واحد بِعُنوان: حُكم تَقبيلِ يدِ العالم وتَواضُعُ الإمامِ الألباني وَإجهاشُهُ بالبُكا       إخوةَ الإيمانِ تمَّ رفعُ شريطٍ من الإصدارِ الجديدِ بِرقم 1286 على واحد بِعُنوان: حَديثُ افتراقِ الأمّة، وضابِطُ بُلوغِ الدّعوَة لِغير المسلمِين وإقامَة الحُجّة عَليهِم 1       إخوةَ الإيمانِ تمَّ رفعُ شريطٍ من الإصدارِ الجديدِ بِرقم 1287 على واحد بِعُنوان: حَديثُ افتراقِ الأمّة، وضابِطُ بُلوغِ الدّعوَة لِغير المسلمِين وإقامَة الحُجّة عَليهِم 2       إخوةَ الإيمانِ تمَّ رفعُ شريطٍ من الإصدارِ الجديدِ بِرقم 1252 على واحد بِعُنوان: حُكمُ تَقسيمِ المَهر إلى مُعجَّل ومُؤَخَّر * حُكمُ تَقبيلِ يَدِ وكَتفِ ورأسِ العالِم * حُكم الذّهابِ سِياحةً لِمنطقَة أهلِ الكَهفِ       إخوةَ الإيمانِ تمَّ رفعُ شريطٍ من الإصدارِ الجديدِ بِرقم 1253 على واحد بِعُنوان: النَّظرُ لِلمخطُوبة وغِطاءُ المرأةِ لوجهِها * إتمامُ الصَّلاةِ لِلمسافِر مع اعتقادِه لِوجوبِ القَصْرِ * ومسائلُ فقهيّةٍ أخرى       إخوةَ الإيمانِ تمَّ رفعُ شريطٍ من الإصدارِ الجديدِ بِرقم 1254 على واحد بِعُنوان: الحدُّ المسموحُ به مِن الاختِلاط بَين الأقارِب * مُتابعةُ الإمام التَّارِك لِلسُّن      

لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ المَوَاد العِلْمِيَّةِ لِهَذَا المَوْقِعِ عَلَى أيِ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأيِ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ، وعِنْدَ الله تَجْتّمِعُ الخُصُومُ.... قراءة المزيد


حُقُوقُ التَّسجِيلِ والطَّبعِ لِمُحمّد أحمَد أبُو لَيلَى الأَثَرِي بِصوتِ الإِمامِ الألبَانِي .رَقمُ الشَّرِيطِ 777 اضغَط لِلسّماعِ


موضوعاتُ الشّريطِ :

01 - هل بيعة الحكّام الموجودين الآن هي من جنس البيعة الشّرعيّة؟
02 - الحاكم يُختار من طرف أهل العلم والفضل وليس من الرّعاع والجهلة والفسقة.
03 - لا تلازم بين عدم البيعة والخروج على الحاكم (لا ترابط بينهما سلبًا وإيجابًا).
04 - الإمام الألباني: لا أعلم أنّ هناك بيعة شرعيّة لأحدٍ من حُكّام العرب ولكن لا يجوز الخروج عليهم.
05 - الخروج وعدمه ليس منوطًا بالبيعة سلبًا وإيجابًا.
06 - الإمام الألباني: ما لم يجتمع أهل العلم وأهل الحلّ والعقد على اختيار حاكم للمسلمين فلا بيعة وهذا لا يستلزم أبدا الخروج.
07 قد تكون البيعةُ شرعيّةً ومع ذلك يجوز الخروج إذا وُجِد سببه الشّرعي، وقد تنتفي البيعة ولا يجوز الخروج إذا انعدم سببه الشّرعيُّ.
08 - هل الشخص الذي لم يبايع الحاكم ومات يكون قد مات ميتة جاهلية (لا؛ بشرط العزم والنّيّة على المبايعة في حال توفّر الحاكم الشّرعي)؟!!! 
09 - هل يجوز للشّخص أن يكذب على الرّعيّة من أجل التّأليف بينها وبين الحاكم؟ 
10 - الإمام الألباني: نحن اليوم نتوسّع كثيرًا في تطبيقِ بعض القواعد الفقهيّة والعلميّة؛ فنقع في بعض المحاذير الشّرعيّة.
11 - الإمام الألباني يهنِّئ أبا ليلى على السّؤال الجديد وجوابه. 
12 - الأذان بصوت الشّيخ محمّد الخطيب. 
13 - انتقاد الشيخ وجود البنوك الربويّة حول الحرمين ويذكر حديث ( لا تقوم السّاعة حتى تضطرب أَلَيات نساء دَوس حول صنمٍ لهم يقال له ذو الخُليْصة). 
14 - هل يجوز تبليغ الأمن والمخابرات عن بعض من ينتمي لبعض الجماعات بحجّة أنّ هذا من النًّصح لِوليِّ الأمر؟ 
15 - هل من منهج السّلف إنكار المخالفات الشّرعية في الدّولة علانيةً؟ 
16 - هل صحيح بأن سبب تطاول بعض النّاس على كبار العلماء بعد حدوث الفِتنة هو لِعدم التّأصيل في قضيّة التّبليغ؟ 
17 الإمام الألباني: قد يكون الشَّخص سلفيًّا في عقيدته، ولكنّه ليس سلفيًّا في تربيته وسلوكه.
18 - متى يُطلق على الشّخص أنّه تكفيري؟ 
19 - لا فرق بين الحاكم الصّغير والكبير، بل كلّكم راعٍ وكلّكم مسؤولٌ عن رعيّته.
20 - طَرَفَـي الفِتنة: أحدهما يتوسّع في إساءة الظّنّ والآخر يتوسّع في تحريك النّفوس وإثارتها؛ والحلّ إشغال النّفوس بالتّصفية والتّربية.
21 - العالم الإسلامي اليوم لن يستفيد من الجهاد ولا غيره، بل لن يستفيد إلّا من التّصفية والتّربية.
22 - المسلمون اليوم ليس لهم استعداد للجهاد لا شعوبًا ولا حُكّامًا.

}لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ مادَّة هذا الشّريط عَلَى أَيِّ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأَيِّ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ{