عنوان المجلس : (الجِهادُ في فلسطين وأفغانستان؛ أَحوالٌ وأَحكامٌ (المجلس الثاني)      

لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ المَوَاد العِلْمِيَّةِ لِهَذَا المَوْقِعِ عَلَى أيِ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأيِ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ، وعِنْدَ الله تَجْتّمِعُ الخُصُومُ.... قراءة المزيد


حُقُوقُ التَّسجِيلِ والطَّبعِ لِمُحمّد أحمَد أبُو لَيلَى الأَثَرِي بِصوتِ الإِمامِ الألبَانِي .رَقمُ الشَّرِيطِ 777 اضغَط لِلسّماعِ


موضوعاتُ المجلس :

  1. تتمة الكلام حول عمل حزب سلفي بالعراق بعد سماح دولتهم بذلك .
  2. كلمة للشيخ عن المناصب في الدولة واستشهاد البعض بقول يوسف عليه السلام ( اجعلني على خزائن الأرض) 
  3. كيف نفسر صفة الله سبحانه بوصفه أن له يد ويدان وأيدي ؟ 
  4. كيف يفعل الإنسان الخير ويخشى الوقوع في الرياء ؟ 
  5. ما هو جمع كلمة يد ؟ 
  6. ما حكم التحدث عن توقعات الطقس ؟ 
  7. هل يجوز للمدين أن يعطي الدائن زيادة عن دينه من باب المكافأة والشكر ؟ 
  8. الشيخ يتحدث عن رجل في شمال سوريا ألّف كتاباً سماه (تعاليم الإسلام) للاحتيال على الربا . 
  9. الشيخ ينهى أحد الحضور عن بيع أو إهداء شيء عليه صورة ويدله على طريقة للخلاص منها 
  10. هل يجوز أن أعطي للشريك مالاً فوق المال المتفق على قسمته ؟ 
  11. ماذا يفعل رجل في أمريكا زوَّج إبنته زواجاً شرعيا ولكن بدون توثيق فادعت إبنته عليه بأنه باعها بيعاً ؟ 
  12. هل يجوز في أمريكا إعطاء درس قبل خطبة الجمعة بحجة أنه مترجم للإنكليزية وتكون الخطبة بالعربية ؟ 
  13. هل يجوز استقراض المال من شخص يدخل عليه مال حرام ؟ 
  14. تنبيه الشيخ لأحدهم بعدم حصر كلمة (إمام) بعلي بن أبي طالب رضي الله عنه . 
  15. رجل اشترى محل لبيع الخمر ثم تاب بعدها وأراد أن يبيع المحل فماذا يفعل بالمال الزائد ؟
  16. رجل طلّق زوجته ولكنه لم يثبت الطلاق رسميا فما حكم زوجته ؟ وهل ترثه ؟ 
  17. هل يجوز لرجل أن يطلب تزكية من شيخ لا يعرفه من أجل الدراسة عند شيخ آخر ؟ 
  18. متى بالضبط يترك المصلي النافلة عند إقامة الفريضة ؟  والشيخ يضرب المثل بالشيخ أبو مالك شقرة في تطبيقه للسنة بتسوية الصفوف وعدم مسابقته بآمين 
  19. أحد الحضور يخبر الشيخ بأن بعضهم يتهمونه بأنه يقول أبو جيفة بدل أبو حنيفة !!
  20. ما حكم العقيقة وما شروطها ؟
  21. ما هو العدل المطلوب من الزوج بين زوجاته ؟ 

}لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ مادَّة هذا الشّريط عَلَى أَيِّ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأَيِّ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ{