عنوان المجلس : (الجِهادُ في فلسطين وأفغانستان؛ أَحوالٌ وأَحكامٌ (المجلس الأول)      

لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ المَوَاد العِلْمِيَّةِ لِهَذَا المَوْقِعِ عَلَى أيِ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأيِ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ، وعِنْدَ الله تَجْتّمِعُ الخُصُومُ.... قراءة المزيد


حُقُوقُ التَّسجِيلِ والطَّبعِ لِمُحمّد أحمَد أبُو لَيلَى الأَثَرِي بِصوتِ الإِمامِ الألبَانِي .رَقمُ الشَّرِيطِ 777 اضغَط لِلسّماعِ


موضوعاتُ المجلس :

المجلس الخامس:
1- تتمّة الكلام: مُناقشة مَقولة: "الكذِب قد يكون صِدقًا إذا أدّى إلى مَصلحة" فهل يجوز استِعمالُه في الدّعوة إلى الله؟!
2- الكلام عَن القاديانيّة وتحريمهم لِلكذِب مُطلقًا وطعنِهم في الأحاديث الصّحيحة.
3- مُناقشة بَين الإمام الألباني وأحد القاديانيِّين حَول جَواز الكذِب عند الضّرورة.
4- الأصل في الكذِب هو الحُرمة إلّا في حالات مُعيّنة وبِشرط عدم انتِشار الكذِب. 
5- حديث عبد الله بن عَمرو بن العاص وتتبّعه لِلرّجل الذي بَشّره النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم بِالجنّة (كَذَب ثمّ كشَف عن كِذبته).
6- الكذِب يجوز لِمصلحة لا تَتحقّق بِوسيلة أخرى.
7- تَوسيع دائرة استِعمال الكذِب مِن بِدع الأحزاب المعاصِرة.
8- نِقاشٌ حَول "لفظ ومعنى الحديث القدُسي مِن الله"، وحَول رواية الأقوال بِالمعنى في الأحاديث النّبويّة وغيرها.
9- الشّيخ محمّد شقرة يتكلّم عن مسألة رواية القَول بِالمعنى وباللّفظ في الأحاديث والأشعار وغيرها...

}لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ مادَّة هذا المجلِس عَلَى أَيِّ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأَيِّ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ{