عنوان المجلس :أحكامٌ مُهمّةٌ في التَّعاملِ معَ الكيانِ الصّهيوني؛ وذِكرُ زوالِ دَولتِهم في القُرآن الكريم (المجلس الرابع) 1897      

لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ المَوَاد العِلْمِيَّةِ لِهَذَا المَوْقِعِ عَلَى أيِ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأيِ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ، وعِنْدَ الله تَجْتّمِعُ الخُصُومُ.... قراءة المزيد


حُقُوقُ التَّسجِيلِ والطَّبعِ لِمُحمّد أحمَد أبُو لَيلَى الأَثَرِي بِصوتِ الإِمامِ الألبَانِي .رَقمُ الشَّرِيطِ 777 اضغَط لِلسّماعِ


موضوعاتُ المجلس :

تمَّ تحديثُ صَوت وفَهرسَة الشَّريط:
1- الشّيخ علي الحلبي رحِمه الله يترك مكانه لِلشّيخ الحويني جانِب الإمام الألباني.
2- وَهَذَا الحَقُّ لَيسَ بِهِ خَفَاءٌ * فَدَعنِي مِن بُنَيَّاتِ الطَّرِيقِ.
3- قَضاءُ السّنوات التي لم تُخرج فيها زكاةُ الحُلي.
4- هل الخِلاف في زكاة الحُلي، وكَون الشّخص مُقلِّد؛ يُعدُّ مُسوِّغًا لِعدم قَضاء إخراج زكاة السّنوات الماضية؟
5- شَخصٌ لم يُزكِّ لِعدّة سَنوات ثمّ تاب ولا يعرف كم أخرجَت أرضه فكيف يُزكِّي؟ (غلبة الظن).
6- هل الزّكاة تُخرج على رأس المالِ أو على الرِّبح؟ (مَسألة تعدّد النّصاب).
7- إيرادُ قِصّة موسَى عليه السّلام كَدليل على جواز النّظر إلى عَورة المسلم لِلضّرورة.
8- رجلٌ سمِع شريط لِلألباني؛ ثمّ قال: "سمعتُ الألباني..."، فَهل يُعدُّ هذا تدليسًا؟
9- مَسألةٌ بين الحُوَيني وشُعيب الأرنَؤوط حَول الجُوزَجاني وعدائِه لِلشِّيعة وبُغضِه لِعلي رضِي الله عنه، والاحتِجاج بحديث المُبتدِع.
10- الشّيخ علي الحلبي رحمهُ الله: الكثير مِن العلماء دافعوا عن الجُوزَجاني بخصوص تُهمة النَّصب.
11- ما تفسير عِبارة "ابن عَدي في الكامل" في ترجمةِ بعض الرّواة: (وهو إلى الضّعفِ أقربُ مِنه إلى الصِّدق)؟ 
12- الكذِب في اللّغة العربيّة له مَعانٍ مِنها الخطأ بِغير عَمدٍ.
13- الشّيخ علي الحلبي رحِمه الله: عبارة ابن عَدي قريبة مِن اصطِلاح الحافظ ابن حجر في التّقريب "صدوق"، (الألباني: أَحسنتَ).
14- مَعنى البُطلان في اصطِلاح أبي حاتم في كِتابه "عِلل الحديث"، وعند غيره مِن العُلماء.
15- قِصةُ نوح بن أبي مريم: ...إنّي رأيت النّاس قد أعرضُوا عن القرآن واشتَغلوا بِفقه أبي حنيفة، ومغازي ابن إسحاق، فَوضعتُ هذه الأحاديث حِسبةً.
16- هل الكذِب على النّبي صلّى الله عليه وسلّم عمدًا يُوجِب الخلود في النّار (كَعبد الكريم بن أبي العوجاء)؟
17- بعض الأحاديث الموضُوعة: حديث "الهريسَة" وقصّة حديث "اليَخَنة". 
18- الشّيخ علي الحلبي رحِمه الله: الجوَيني يُكفِّر الكاذِب على النّبي صلّى الله عليه وسلّم.
19- مُناقشة مَقولة "الإعلال بالرّاوي الأعلى أقوَى مِن الإعلال بالرّاوي الأدنى".
20- مُناقشةُ قَول ابن تيميّة "التّرمذي أوّل مَن قسَم الحديث إلى صحيح وحسن وضعيف"؛ وقد سَبقه ابن المديني والبُخاري في ذلك؟! 
21- إذا وَردت لَفظة الحسَن في الطّبقات المتقدِّمة قبل استِقرار عِلم الاصطِلاح؛ فهل نُفسِّرها بالمعنى اللُّغوي أو بالمعنى الاصطِلاحي؟
22- تفسيرُ قَول المُعلِّمي: "والحُكم بالوَضعِ قد يكفِي فيه غَلبة الظّنّ".
23- حديث: "صلاة اللّيل والنّهار مَثنى مَثنى"، ما حُكم زيادة (النّهار) هل هي شاذّة أم زِيادة ثِقة؟ (تعريف الحديث الشّاذ).
24- حديثُ "صلاة اللّيل والنّهار" رواه أكثر من سَبعة عَشر راوٍ عَن ابن عمر دون زيادة، ثم جاء "عَلي البارِقي" وتفرّد مِن دونهم جميعًا وهو صَدوق فقط.
25- الإمام الألباني لِلحُويني: "أمّا تَفقيطُك فَعجبٌ مِنك" (قَوله فقط).

}لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ مادَّة هذا الشّريط عَلَى أَيِّ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأَيِّ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ{