1- ماصِحّة حديث: من قرأ القرآن فقد استدرج النُّبوّة بين جَنبَيه (ضعيف).
2- قول الأصوليِّين : عدم العِلم بالشّيء لا يستلزِم العلم بِعدمه.(في النّقل عكس هذه القاعدة هو الصّحيح)
3- أهل الحديث الرّاسخون الواسِعو الاطِّلاع هم من يحكُم على الشّيء أنّه بدعة.
4- النّصّ العامّ وعدم العمل بِبعض أجزائه.
5- السُّنّة الفعلية والسُنّة التَّركيّة.
6- حديث "خلق الله آدم على صورته" الضّمير يرجع على آدم عليه السّلام، وضعف حديث: "لا تقبِّحوا الوجه؛ فإن ابن آدم خُلق على صورة الرّحمن عزّ وجلّ " (المجلّد الثالث من الضّعيفة رقم 1176).
7- حديث اتّق الله تكن أعلم النّاس ما صِحّته؟
8- ما معنى تغيير المنكر بالقلب أضعف الإيمان؟
9- معنى حديث فِرَاشٌ لِلرَّجُلِ، وَفِرَاشٌ لِامْرَأَتِهِ، وَالثَّالِثُ لِلضَّيْفِ، وَالرَّابِعُ لِلشَّيْطَانِ " (أخرجه مسلمٌ في «اللباس والزينة» (٢٠٨٤) مِنْ حديثِ جابر بنِ عبد الله رضي الله عنهما).
10- هل قول المحدث "سند رجاله ثقات" يعني أنّ الحديثَ صحيح؟
11- كيف يجمع بين حديث الفضل بن عبّاس أنّ النّبيَّ صلّى الله عليه وسلّم صلّى من غير سُترة وغيره من أحاديث اتِّخاذ السُّترة؟
12- حديث الخط مضروب عليه بخطّ (السُّترة في الصّلاة) (ضعيف الجامع رقم 107).
13- قوله تعالى: (أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا خَلَقْنَا لَهُم مِّمَّا عَمِلَتْ أَيْدِينَا أَنْعَامًا فَهُمْ لَهَا مَالِكُونَ (يس:71)؟ صِفة اليد لله سُبحانه.
14- حديث أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (يَقْطَعُ الصَّلاَةَ الْمَرْأَةُ وَالْحِمَارُ وَالْكَلْبُ، وَيَقِي ذَلِكَ مِثْلُ مُؤْخِرَةِ الرَّحْلِ ) رواه مسلم (511)، هل هذه الأمور تقطع - كذلك- صلاة المرأة؟
15- هل يمنع الطفل من المرور بين يدي المُصلِّي.
16- من السُّنّة السماح للأطفال بدخول المساجد، وحديث: جنبوا مساجدكم صبيانكم، ومجانينكم، وإقامة حدودكم... ضعيف (ضعيف الجامع رقم 2636).
17- قول عائشة رضي الله عنها: "أشبَّهتمونا بالحمير..." لا قيمة له فقهيًّا.
18- سُترة الإمام هي سُترة للمؤمومين.
19- ما معنى حديث (الرّاكب شيطان والرّاكبان شيطانان والثلاثة ركبٌ"؟
20- ما حكم الجماعة الثانية في المسجد؟
21- حديث: "حياتي خير لكم ومماتي خير لكم..."، ما وجه تضعيفكم لهذا الحديث؟
22- ما رأيكم فيمن يقول أنّ هناك قسمًا رابِعًا للتوحيد توحيد الملك.
23- ادّعى بعضهم أنّ في مسند الإمام أحمد حديثًا عن وضع اليد على الصّدر بعد الرّفع من الرّكوع؟ (وهمٌ، وسُوءُ فهمٍ)
24- الكلام عن الإشارة بين السّجدتين بالأصبع.