1- الفرقةُ النّاجية وتواجُدها في الشَّام وأكناف بيت المقدس لا يَقتضِي الحَصر.
2- استِقدام الخادِمات لِلعمل في البُيوت.
3- الإمامُ مالك: من ابتدَع في الإسلام بدعةً يراها حَسَنَةً فقد زَعمَ أنّ محمّدًا صلّى الله عليه وسلّم خَانَ الرِّسالة.
4- عدم العمل بالأحاديث الضّعيفة حتى في فضائل الأعمال.
5- حديثُ: " كُلّ لهو يلهو به الرّجل فهو باطلٌ إلاّ رميه بقوسِه وملاعبتِه زوجته وترويضِه فَرسه....".
6- حديثُ: " ما جلسَ قوم مجلساً لم يذكروا الله فيه، ولم يصلّوا على نبيِّهم إلا كان عليهم تِرة، فإن شاء عذّبهم وإن شاء غفر لهم ).
7- التّوفِيق بين حديث لا عَدوى... وحديثُ الفِرار من المجذومِ...
8- قاعدةٌ: الأصلُ في الأمر الوُجوب إلّا بقرينةٍ صارِفةٍ.
9- فقهُ حديثِ: "وبينهما أمورٌ مشتبِهاتٌ".
10- روايةُ عمرو بن شُعيب عَن أبِيه عن جدِّه.
11- أحكامُ الحافظِ ابن حَجر على الرِّجال في كِتابه "تقريبُ التّقريبِ".
12- عبارةُ "سكت عنه: المنذري أو ابن حجر أو أبو داوود" هل تدلّ على صحّة الحديث أو حُسنِه؟
13- المُراد ُمن عبارة الحاكِم "على شرط الشّيخين"، واستدراكِه علَى الشّيخين.
14- ليس لِكِتاب مُستدركِ الحاكِم مُقدّمة.
15- مَعنَى بعضِ أحكامِ التَّرمذي علَى الأحَاديث.
16- أفعالُ الرّسولِ صلّى الله عَليه وسَلّم بَين العَادَة والعِبادَة.
17- شَرطَا البُخاري ومُسلم.
18- قراءة سورة السّجدة في فجر يوم الجمعة.
19- استعمالُ الأناشيد والمسرِح في الدّعوة إلى الله.
20- حديثُ المرأة تقطَعُ الصَّلاة.
21- لا يُعدُّ سكوتُ البخاري في التّاريخ الكَبير والأوسَط والصّغير تعديلاً أو توثيقًا.
22- هل زيادةُ الثّقة مَقبولَة على إِطلاقِها؟
23- حديثُ الجهرِ بالبَسمَلةِ.
24- حديث سُنّة الفجر وفضلها.
25- حديث من قرأ القُرآن فقدِ استدرجَ النُّبوّة بين جَنبَيه... ضَعيف.
26- قاعدةٌ: عدم النّقل لا يُفيد العَدَم.