عنوان المجلس : (الجِهادُ في فلسطين وأفغانستان؛ أَحوالٌ وأَحكامٌ (المجلس الثاني)      

لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ المَوَاد العِلْمِيَّةِ لِهَذَا المَوْقِعِ عَلَى أيِ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأيِ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ، وعِنْدَ الله تَجْتّمِعُ الخُصُومُ.... قراءة المزيد


حُقُوقُ التَّسجِيلِ والطَّبعِ لِمُحمّد أحمَد أبُو لَيلَى الأَثَرِي بِصوتِ الإِمامِ الألبَانِي .رَقمُ الشَّرِيطِ 777 اضغَط لِلسّماعِ


موضوعاتُ المجلس :

1 - هل صح ما جاء في تاريخ ابن عساكر من أن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم قالوا له : ( إنا قد كثرنا فلو أمرت كل عشرة منا أن يأتوا رجلاً من صناديد قريش فيأخذوه ويقتلوه وتصبح البلاد لنا.... ) الحديث .؟ 
2 - ما حكم العمل في مصنع للذهب المحلق.؟ 
3 - هل يجوز رمي المشتغلين بالسياسة من المسلمين بالبدعة وما هو الضابط الشرعي في ذلك.؟ 
4 - ما حكم الصلاة في ثوب مثقوب ؟
5 - حكم الجماعة الثانية في المسجد . 
6 - ما صحة حديث ( أدعوا الله بألسنة ماعصيتموه بها ..... ) ؟ 
7 - ما صحة حديث ( لما نزل جبريل بسورة مريم ... ) الحديث.؟ 
8 - استئناف الكلام في حكم الجماعة الثانية في المسجد . 
9 - متى يكون دعاء الوتر ( قبل الركوع أو بعده ) وكذلك دعاء النوازل ؟ 
10 - هل يكون ملائكة آخرون مع ملك الموت عند قبضه روح الانسان .؟ 
11 - هل ورد حديث صحيح في أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى رجلاً في رجله لمعة لم يصبها الماء فأمره بإعادة الصلاة.؟ 
12 - استئناف الكلام حول حكم الجماعة الثانية في المسجد .
13 - ما حكم العمل في مصنع الخل.؟
14 - ما حكم من يتخون الناس في كل أسبوع بحلقات العلم ؟ ــ وهل يتعارض مع هدي النبي صلى الله عليه وسلم ( كان يتخللنا بالموعظة ) ؟ 
15 - ما صحة حديث ( كل مولود مرهون بعقيقته ) ؟ 
16 - معنى حديث ( لاحسد إلا في إثنتين ) . ونصيحة الشيخ لطلبة العلم بالسعي في طلب الرزق وعدم التواكل على الغير كفعل الصوفية وذكر شيء من أخبارهم في ذلك . 
17 - مالفرق بين الخبر و الأثر .؟ 
18 - هل شرط ابن المديني نفس شرط البخاري.؟ 
19 - ما حكم المعازف والمزامير في العرس.؟
20 - هل هناك شرط في تعدد الزوجات.؟ وما حكم الزواج بالنصرانية في هذا العصر.؟
21 - ما حكم العمل في محل يباع فيه لحم الخنزير ؟ ونصيحة الشيخ السائل بعدم البقاء في بلد الكفر . 
22 - هل هناك كتاب يتكلم عن حكم استيطان المسلم في بلاد الكفر ؟

}لَا نَسْمَحُ بِعَرْضِ مادَّة هذا الشّريط عَلَى أَيِّ مَوْقِعٍ آخَرَ، وَلَا بِأَيِّ شَكْلٍ مِنَ الأَشْكَالِ{