1- أحكامُ وأحوالُ حالق اللِّحية.
2- "أفلحَ إن صدق" وفي رواية عند مسلم "أفلح وأبيهِ إن صدق" وهي شاذة.
3- هذا زمنُ قبض العلماء واتخاذ رؤوسًا جهَّالا وكثرة القرّاء وقِلّة الفقهاء.
4- لا يجب أن نتحامل على عامّة المسلمين لأنّهم يعيشون في جهلٍ أو مضلّلون مِن طرف شُيوخ السُّوء.
5- الله ميّز الرّجل عن المرأة باللِّحية.
6- الذّقن هو منبت اللِّحية فللمرأة ذقن.
7- حلقُ اللِّحية تغيير لخلق الله.
8- لَعن الله النَّامِصات (شَعر الحاجب).
9- النَّمص يعُمُّ أيّ نتفٍ للشّعر من جميع جسم المرأة.
10- نتفُ الشّعر من بدن المرأة مُحرّم إلا ما جاء فيه النّصّ.
11- لِسان حالِ النّامِصة: ربّي خلقتني فلمْ تحسِّن خَلقي.
12- الحمد لله أنه يوجد كفر عملي وكفر اعتقادي وإلّا لكان جماهيرُ المسلمين كفّارا.
13- حال الرّجل مَع لحيتِه التي تُبرز رجولتَه وفُحولَته.
14- الكلام حول أحاديث تغيير خلق الله والتّشبه بالنّساء والتّشبه بالكفّار.
15- حديث: بُعِثت بين يدي السّاعة ...... ومَن تشبّه بقوم فَهو مِنهم.
16- استبيانٌ جماهيري في فرنسا سُألت النّساء ماذا تفضِّلن الرّجل دون لحية أو مع لحية فكانت نسبة كبيرة يفضِّلن اللّحية.
17- هل صحيح أنّ النّبي صلّى الله عليه وسلم أخذَ مِن لحيته؟ بحث جميل حول الأخذ من اللّحية.
18- نكتة علميّة: الصّحابة الذين ثبت عنهم أخذ ما زاد عن القبضة هم نفسهم من رووا حديث اعفوا اللِّحى، فهذا فهمهم للإعفاء.
19- شبهة: هذا فهم الصّحابي ( ليس هناك خلاف حتى نردّ فهم الصّحابي، لا يوجد من عارضهم).
20- الذي ثبت في التّاريخ أنّ النّاس كانوا يأخذون من لحاهم ولم يثبت الإعفاء المطلق.
21- الإمام الألباني يشهد على نفسِه بالخطأ والوهم.
22- إبراهيم بن يزيد النّخعي أدرك ابن مسعود وسمعَ مِنه.
23- في تفسير الطّبري: "وليقضُوا تفثَهم" يأخذوا من شُعورهم ويأخذوا من لِحاهم.
24- كلمة حول أهميّة فهم السّلف الصّالح للنّصوص الشّرعية وأنّ ذلك من صفات الفِرقة النّاجية.