-
أي عبادة نفعلها يجب أن نكون مسبوقين من السلف بها .
-
عند فعل أحدهم بدعة ثم أتى له بحديث فهل هذه الطريقة الصحيحة أم بقوله السلف فعل هذا ؟
-
هل ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنه أخذ من لحيته ؟
-
هل قص اللحية واجب ؟
-
هل ثبت عن إبن عمر أنه قص من لحيته في الحج والعمرة ؟
-
إذا كان الله سبحانه وحده يختص بعلم الغيب ، فكيف نقول أن العرافين لا يجوز لهم أن يقولوا بالغيب وهم لن يستطيعوه ؟
-
هل إنكار النبي بقوله للخطيب : (بئس الخطيب أنت)لأنه أوجز ؟
-
هل (معنى أرخوا العثنون) على إطلاقه ؟
-
ما رأيكم في قول الإمام أحمد عن السلف الذين أخذوا من لحيتهم أنهم خالفوا النص العام لقرينة أنه يُترك رؤوس الشعر (أرخوا عثانينكم) ؟
-
ما هي الحدود التي أشار إليها الحديث : (...يصيب فيهما .. فلكم سلبه) ؟
-
هل يصح حديث : (لا تفضلوني على موسى بن عمران) ؟ وما هو التفضيل ؟
-
ما معنى حديث : (...ما أدري أفاق قبلي أم جزي بالصعقة..)؟
-
هل الحديث الذي عند الترمذي : (لما خلق الله آدم مسح على ظهره ...) شاهداً للحديث الذي عند أحمد : (إن الله خلق آدم ثم مسح على ظهره بيمينه ...) ؟
-
جاء في الحديث : (سيأتي قوم من بعدكم إذا تمسكوا بمعشار ما جاءكم نجوا) فهل المقصود بالأقوام في هذا الزمان أم في غيره ؟ وما المقصود بالمعشار ؟
-
هل الذي يكرر العمرة يرجع لميقاته أم يحرم من التنعيم ؟
-
هل ثبت عند السلف صفة العينين لله سبحانه وتعالى ؟
-
هل رضاع الكبير قضية خاصة أم عامة ؟
-
هل شرب النبي عليه السلام قائما في عرفة خاصة ؟
-
هل الخمس رضعات تحسب من خلال التنفس أثناءها ؟
-
هل النضح بالماء على مكان بول الرضيع خاص بالأبوين ؟